القائمة الرئيسية

الصفحات

10 من أغرب أماكن سياحية في العالم | تعرف على أكثر الأماكن المدهشة على الكوكب

 10 من أغرب أماكن سياحية في العالم | تعرف على أكثر الأماكن المدهشة على الكوكب

10 من أغرب أماكن سياحية في العالم


من منّا لا يرغب في زيارة أجمل المناطق على هذا الكوكب والتمتع بالمناظر والمشاهد التي تحبس الأنفاس وتخطف القلوب، فالملايين من محبي السياحة والاستكشاف حول العالم يبحثون باستمرار عن أجمل الأماكن السياحية للذهاب إليها وقضاء أوقات عطلهم في أروع بقاع الأرض، لكن هل خطر في بالك من قبل إن ما قد تعتبره غريب وخارج عن المألوف بالنسبة لك هو ما يجعل بعض البلدان مقصداً لملايين الأشخاص لمشاهدة أغرب أماكن سياحية في هذا العالم؟؟

بالطبع قد تعتقد إن الأمر مجرد مزحة، لذا هيا بنا نعرفك على 10 من أغرب مناطق سياحية في العالم، والتي جعلتها غرابتها وشذوذها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي على سطح هذا الكوكب.

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم

والآن دعنا نثبت لك بالدليل القاطع أن الغرابة والخروج عما هو مألوف كان سبباً أساسياً في جعل بعض الأماكن مصدر جذب كبير للعديد من السياح حول العالم:

1- كارهينج نبراسكا

هل أنت من هواة الأشياء الغريبة حقاً وتبحث عن مكان يجعلك مذهولاً من غرابته، حسناً كل ما عليك فعله هو التوجه إلى ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة، فستجد هناك واحد من أغرب أماكن سياحية في العالم كله، ونحن نتحدث هنا عن نصب لم يتم بناؤه من الأحجار إنما من السيارات فقط.

نعم لا تستغرب فما سمعته صحيح تماماً، حيث قام الفنان جيم ريندرس بتشييد هذا النصب التذكاري الذي يتكون من 39 سيارة جميعها رمادية اللون، والغريب في هذا النصب هو أنه تقليد دقيق الصنع من طرازات السيارات الأصلية، والتي تم ترتيبها في دائرة يبلغ قطرها حوالي 29 متر.

وتم بناء هذا النصب الغريب جداً ضمن حقل يقع شمال ولاية نبراسكا، وفي عام 2006 تم بناء مركز خاص لاستقبال الزوار القادمين لرؤية هذا المكان الغريب الأطوار.

كارهينج نبراسكا


2- حائط العلكة في سياتل واشنطن (Gum wall)

في حال قررت زيارة هذا المكان لا تنسى أن تصطحب معك معقم لليدين، فحتى لو لم تكن تنوي لمس هذا الحائط فهذا لا يلغي بأنه يعتبر ثاني أكثر معلم سياحي ملوث في العالم.

حائط العلكة أو كما يسمى Gum Wall في قلب مدينة سياتل في ولاية واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد تحت سوق بايك بليس، وفي حال كنت تتساءل من أين أتت تلك الكمية الهائلة من العلكة فإليك السبب.

عندما كان زوار المسرح في بايك بليس ينتظرون دورهم في شباك التذاكر، كانوا يقومون بلصق العلكة على الجدار الملاصق لمسرح السوق، مما جعل هذا الجدار يتحول إلى واحد من أغرب أماكن سياحية على سطح الكوكب، فهذه العلكة جعلت هذا الجدار يتحول لما يشبه لوحة مدهشة من الألوان، لدرجة أن بعض رواد هذا المكان باتوا يرسمون أشكالاً من العلكة، ومن ثم يلصقون تذكارات خاصة بهم عليه، حيث استغرق هذا الجدار ما يقارب عقدين من الزمن ليصل ما هو عليه اليوم.

حائط العلكة في سياتل واشنطن


3- أكبر خزانة ادراج في العالم

هل تعتبر نفسك من الأأشخاص المهووسين في الأثاث المنزلي؟؟

في حال كنت كذلك فإليك واحد من أغرب أماكن سياحية موجودة في العالم، والموجود في مدينة هاي بوينت في ولاية كارولينا الشمالية بأمريكا.

خلال القرن التاسع عشر، وفي عام 1926 قررت غرفة التجارة في ولاية كارولينا الشمالية، وفي محاولة منها بهدف للتأكيد على ان مدينة هاي بوينت هي “عاصمة الأثاث المنزلي في العالم”، ببناء أكبر خزانة ذات ادراج في العالم كله، حيث أنه قد بلغ طولها ما يقارب 20 قدما.

وفي عام 1996 تمت عملية تجديد الخزانة بالكامل وتم العمل على بناء واجهة أمامية جديدة كلياً بالإضافة إلى استخدام أدراج حقيقية، وكل ذلك من أجل إضفاء شكل جذاب، حيث تم إضافة زوج من الجوارب العملاقة تتدلى من أحد الادراج.

أكبر خزانة ادراج في العالم


4- البيت المقلوب في كوتا كينابالو، ماليزيا

في حال كنت من محبي نيوتن ونظرية الجاذبية الأرضية، فإن هذا المكان سيجعلك تعيد التفكير في الموضوع، لأنه سيجعلك تشعر بانعدام الجاذبية الأرضية.

كل ما ذكرناه هو جزء بسيط مما ستشعر به عند زيارتك لهذا المنزل في كوتا كينابالو بدولة ماليزيا، حيث قد تم بناء هذا المنزل ليشعرك عند دخولك فيه بانك تسير عكس الطبيعة، فكل شيء موجود بداخله مقلوب رأسا على عقب، كما أنه سيتوجب عليك أن تنظر لأعلى حتى تتمكن من رؤية مقتنيات المنزل، بدءاً من غرف النوم، لغرف المعيشة، والمطبخ وحتى الكراج، والذي يوجد بداخله سيارة مثبتة بشكل متقن في السقف، انتظر هل تعتقد أننا انتهينا هنا، دعنا نشعرك بالمزيد من الإثارة والتشويق، فالنوافذ في هذا المنظر تم وضعها بحيث تظهر مناظر طبيعية خلابة، مقلوبة رأسا على عقب، وهو ما قد يشعرك عند زيارة هذا المكان بأنك أنت المقلوب وليس المنزل.

تم بناء هذ المنزل في عام 2012، وهو يصنف اليوم كأحد أغرب أماكن سياحية في العالم.

البيت المقلوب في كوتا كينابالو، ماليزيا


5- برادا في الصحراء في ولاية تكساس

هل أنت من محبي التسوق، فما رأيك في متجر من أكبر المتاجر في العالم والذي يمكنك أن تشاهد فيه كل ما هو نادر وفريد من أحذية وحقائب، ولكنك لا تقدر على شراء أي شيء؟؟

في حال تريد تجربة هذا الشعور، فما عليك سوى أن تتوجه إلى صحراء فلانتين، لترى متجراً ضخماً يمكنك أن تشاهد من خلال نوافذه كل ما يعجبك ولكنك للأسف لن تتمكن من شراء أي شيء لأن هذا المتجر لا يوجد له باب فعلي.

برادا في الصحراء في ولاية تكساس


6- روبوت جاندام العملاق

لعل هذا المكان يجب أن يطلق عليه أغرب أماكن سياحية في العالم، نحن نتحدث هنا عن متنزه جندام فرونت طوكيو الترفيهي، والذي يوجد في منطقه دايفير الواقعة في قلب مدينة طوكيو والتي تصنف من ضمن أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياحة والسياح.

فهذا المكان سيدهشك حقاً في حال كنت من عشاق المسلسل الكرتوني موبايل سويت جندام، ومن عشاق كل ما هو متعلق بالروبوتات أو بأفلام المتحولين.

فعندما تدخل هذا المتنزه ستجد نفسك على مرتفع روبوت جاندام العملاق، الذي يبلغ طوله حوالي 60 قدما، ولك المدهش أكثر ان رأسه متحرك، ومثبتة عليه اضواء تتحرك من رأسه الي قدميه في 50 نقطة مختلفة لتجعله ينير من كل جهة.

روبوت جاندام العملاق


7- البحيرة المرقطة في كندا

إذا كنت محباً للمناظر الطبيعية الغريبة، لما لا تزور بحيرة سبوتد، حيث أن هذه البحيرة تحظى بالتبجيل من قبل سكان أوكاناجان (سيلكس) الأصليين وذلك لاعتقادهم بأن هذه البحيرة مقدسة، حيث أنها في فصل الصيف تتبخر مياهها تاركة خلفها برك معدنية صغيرة، والغريب في الموضوع أن كل بقعة مختلفة في اللون عن الأخرى، حيث يمكن مشاهدة هذه البحيرة الفريدة من نوعها على الطريق السريع.

البحيرة المرقطة في كندا


8- تلال الشوكولاتة بجزيرة بوهول في الفلبينيين    

لعل هذا المكان هو مثالي لعشاق الشوكولاته، حيث تنتشر تلال بوهول المخروطية الغريبة والتي يبلغ عددها حوالي 1700 تلة في وسط الجزيرة في الفلبين، والتي تتميز باختلاف ارتفاعها لكنها منتظمة الشكل لدرجة أن البعض قد يخطئ ويظن انها من صنع الإنسان.

أما الامر الذي جعل هذه المنطقة من أغرب أماكن سياحية في العالم هو كون هذه التلال تكتسب لقب تلال الشوكولاتة فقط في موسم الجفاف وذلك عندما تتحول أوراق الشجر من اللون الأخضر المورق إلى البني.

تلال الشوكولاتة بجزيرة بوهول في الفلبينيين


9- صحراء سالار دي يوني في بوليفيا

من قد يظن أن صحراء ستدخل قائمة أغرب أماكن سياحية في العالم!!

لكن هذه الصحراء الفريدة هي حقاً تتميز بالغرابة الشديدة، فهي ستقوم بأخذك في جولة في السماء ما بين سحبها البيضاء على بساطها الأزرق، للوهلة الأولى لن تصدق أبداً أنها مجرد جزيئات من الأملاح، ولكن صحراء سالار دي يوني تصنف على أنها أكبر صحراء عالمية من الملح، أما الأمر الذي سيجعلك تستغرق بالأحلام ويضيف لجولتك المتعة هو أنها مكسية بطبقة رقيقة من المياه الصافية، التي ستعطيك انطباعاً ساحراً وغريباً لن تجده في أي مكان آخر في العالم.

صحراء سالار دي يوني في بوليفيا


10- كنيسة العظام في التشيك

وفي الختام دعونا نعرفكم على أحد أغرب الأماكن السياحية الموجودة في العالم كله وهي كنسية العظام في التشيك.

فهذه الكنيسة ستجعلك تشعر بالرعب لما ستراه فيها حيث يوجد هناك هياكل عظمية حقيقية بكل مكان.

تقع هذه الكنيسة في مدينة كوتناهورا، بجمهورية التشيك، وهي كنيسة صغيرة، تحولت في وقت لاحق لأحد أغرب الأماكن السياحية على الإطلاق، وذلك بعد استخدامها لهياكل عظمية بشرية حقيقية، فبعد أن انتشر الموت الأسود بمدينة كوتناهورا، تم دفن ما يقارب 40 ألف جثمان داخل هذه الكنيسة، وبعد أن تحللت قامت الكنيسة باستخدام تلك الهياكل في عملية زخرفة كل شيء في الكنيسة. 

كنيسة العظام في التشيك


إلى هنا تكون رحلتنا قد انتهت وقد قدمنا لكم 10 من أغرب أماكن سياحية في العالم، والتي ستجعلكم تجعلون بالذهول والدهشة لما يوجد فيها من أمور غريبة الأطوار والخروج عن المألوف.

اقرأ أيضاً:

 يتباهون بالرقاب الطويلة | تعرف على قبيلة كايان أغرب قبائل تايلاند


تعليقات

التنقل السريع